Solimanco Solimanco
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

إليك 10 مواقع بدائل لـUdemy

 إليك 10 مواقع بدائل لـUdemy

 قصد تعلم أي شئ تريده ! 


على عكس التعليم التقليدي داخل المدرسة أو الجامعة، يُعتبر التعليم الذاتي هو الأفضل بكل المقاييس لما يتمتع به من مُميزات تجعله الأفضل من بين جميع طُرق التعليم، لا تقتصر مميزاته على حرية المكان والوقت الذي تبدأ فيه التعلم فحسب، لكن يتمتع بالعديد من المميزات الأخرى فالتعلم الذاتي أكثر متعة، لأنك تتعَلم ما تهتم به، دون حفظ معلومات ليس لها أي أهمية، اضافة الى مميزات اخرى لا يمكن ذكرها في هذه الاسطر، و كما يعلم الجميع فإن المنصة المشهورة بتقديمها لدورات التعليم الذاتي و التي لا تخفى عن رواد الانترنت، موقع Udemy بضخامة دوراته و كثرة رواده، لكن قد تواجه بعض المشاكل المحتملة، كأسعار الدورات الباهضة، او عامل اللغة المرغوبة، اليوم و في هذه التدوينة سأستعرض عليك بدائل لهذا الموقع، و هي مواقع اخرى تابعة لجهات غير ربحية، جامعات و غيرها...
  coursera
من المواقع التي اعتبرها كنز يغفل عنه الكثيرون، منصة Coursera توفر دورات احترافية بأحدث الطرق التعليمية المبتكرة، كما ان هذه الدورات هي مقدمة و منجزة من طرق طواقم تضم دكاترة محاضرين، الواضح ان اغلب دورات الموقع تنضب في التنمية الذاتية و البرمجة و غيرها...
lynda
يوفر الموقع حالياً حوالي 300 دورة في مختلف مجالات تقنية المعلومات والشبكات والبرمجة والتصميم وغيرها. يعرض الكورسات في صفحة واحدة يمكن تحميل كل كورس كملف مضغوط واحد بطريقة سهلة ومباشرة. بالطبع لغة الكورسات هي الإنكليزية كونها نفس الموجودة على موقع Lynda الشهير.
edx
موقع عملاق اخر يضم دورات تكوينية في مجالات العلوم و الاحياء، وجب الذكر انه من أوائل المنصات التعليمية التي ظهرت و التي سبقت موقع Udemy، و كملحوظة فالموقع تابع لجامعة هارفرد الشهيرة.
udacity
موقع تفاعلي يحتوي على دورات في بعض المجالات وخاصة في شرح الأساسيات للمبتدئين بطريقة بسيطة وسهلة وعملية، يحتوي دورات تنصب في علوم مثل علم الإحصاء وعلم الفيزياء، لكن و كالعادة فدورات المعلوميات هي الاكثر مثل البرمجة والتصميم وغيرها ، كل دورة تكون مقسمة إلى أجزاء وفي كل جزء هنالك عدة فيديوهات ، والمميز في الموقع أن المتدرب يمكنه التفاعل مع محتويات كل دورة عبر اجابته عن اختبار للمعارف المحصلة، يجب على المتدرب الاجابة عليها من واقع ما فهمه من الشرح ، وبهذا يحصل على أكبر استفادة من المادة التعليمية المرئية.
codecademy
يعتبر هذا الموقع كواحة خصبة وسط صحراء قاحلة، سبب تشبيهي هذا، هو انه يضم دروس و دورات قيمة لعشاق البرمجة و تطوير المواقع و قواعد البيانات، يضم ما يزيد عن 25 مليون مستخدم يلج للموقع شهريا بغية الاطلاع على مستجدات عالم البرمجة !
futurelearn
موقع تعليمي آخر يضم دورات احترافية مقدمة من جامعات عريقة و مؤسسات، ستمكنك من توضيح رؤيتك نحو مستقبلك.
Iversity
هي منصة اخرى للدورات التعليمية، لكن ما يميز الموقع هو البث الحي المباشر لهذه الدورات، حيث ستتمكن عزيزي القارئ من التواصل مع مقدم الدورة بشكل مباشر و استفساره و التواصل معه.
shawacademy
ربما ما يميز هذا الموقع هو اعترافه بمستخدميه، حيث انه فور اكمالك لمشاهدة دورة معينة و تطبيقها و اجتياز اختبار لمعارفك المكتسبة، ستمكن من حصولك على شهادة معترف بها و التي ستخول لك ولوج سوق الشغل و ايجاد وظيفة محترمة لك.
ali
son
العديد من الدورات والدروس المتخصصة في اللغات البشرية والمهارات الانسانية والصحة والعناية الشخصية وغيرها من الدورس ، يطلب الموقع التسجيل المجاني للتمكن من الاستفادة من الدورات.

عن الكاتب

Solimanco

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

التسميات

التسميات

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

Solimanco