Solimanco Solimanco
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

كتب امازون

كتب امازون

هذا العملُ الرائدُ من تأليف سيث ستيفنز–دافيدوتس الخبير الاقتصادي الذي تلقى تعليمه ‏في جامعة هارفارد وعالم البيانات الأسبق في جوجل، والكاتب في صحيفة نيويورك تايمز. ‏في ثنايا هذا الكتاب، يؤكدُ المؤلف على أن أكثر أفكارنا حول الناس لا أساس لها من ‏الصحة. والسبب؟ أن الناس يكذبون على أصدقائهم، وأحبابهم وأطبائهم، وفي الإستبيانات، ‏بل وعلى أنفسهم. ورغم ذلك، لم نعد بحاجة إلى الاعتماد على ما يقولونه لنا فالبيانات ‏الجديدة المستمدّةُ من الإنترنت بمثابة آثار من المعلومات التي يخلّفها مليارات البشر على ‏محرك البحث جوجل، ووسائل التواصل الاجتماعي، ومواقع المواعدة، وحتى المواقع ‏الإباحيّة... وأخيرًا تنكشف الحقيقة «الكُلَّ يكذب» كتابٌ سيغيّر طريقة رؤيتك للعالم؛ لأنه ‏يجمع بين التحليل العميق في كتاب «الإشارة والضوضاء» لمؤلفه نيت سيلفر، والأسلوب ‏القصصي في كتاب «الاستثنائيون» لمؤلفه مالكوم جلادويل، والذكاء والمرح في كتاب ‏‏«الاقتصاد العجيب» لمؤلفَيه ستيفن ليفيت وستيفن دوبنز. لا يوجد حدٌّ تقريبًا لما يمكن ‏معرفته عن الطبيعة البشرية من خلال البيانات الضّخمة، ولكن بشرط أن تُطرح الأسئلةُ ‏الصحيحة.‏ ‎ ‎ احتوى الكتابُ على موضوعات حول العلاقات الحميمة، والتوجهات الجنسية، وأساليب اتخاذ ‏القرارات المهمة، وأنجع الوسائل في مكافحة ما تتعرض له بعض المجتمعات من تمييز، ‏فضلاً عن كيفية الاستعانة بالبيانات الضخمة في مجالاتٍ تخدم تطور الإنسان كالصحة، ‏والتعليم، والاقتصاد، وقد تضمن بعض الأوصاف الجريئة والعبارات الصريحة في إطار تأكيد ‏المؤلف على قدرة البيانات الضخمة على كشف المخبوء، وتلاشي محاولات ادعاء المثالية ‏والالتفاف على الاستبيانات المختصرة.‏ ‎ ‎ سيحظى كل قارئ لهذا الكتاب بالمتعة، حيث سيرى الفضول الذي لا ينضب والأسلوب ‏الجذّاب للمؤلف ستيفنز–دافيدوتس الذي يضع قدمه على مسار جديد لعلم الاجتماع في ‏القرن الواحد والعشرين، وسنلاحظُ هوس الإنسان عبر هذه النافذة المذهلة. نافذة بواطن ‏النفس البشرية حينما تنعزل أمام لوحات مفاتيح الحاسب الآلي.‏

 https://amzn.to/35vv8Rx

‫مرض العصر _ برنامج علاج ذاتي فعال للاكتئاب‬

99 تمرين عملي لتخرج بنفسك من عزلة النفس العميقة 

نبذة عن الكتاب

يقدم لك هذا الكتاب 99 تمرينا عمليا نفسيا ،99 حكمة، 99 قاعدة نفسية و 99 سؤالا نفسيا و 99 بيت شعر فيه حكمة وتم دمج هذه الأفكار والتمارين مع بعضها بشكل إبداعي سهل وغير معقد للفهم والممارسة العملية.

ويغطي الكتاب كافة المواضيع المهمة في العلاج النفسي للاكتئاب مثل اليأس والإحباط والعزلة والوحدة والقلق واضطرابات النوم وفقدان الأمل ومعنى الحياة...حتى تخرج أنت بنفسك وبمجهودك الشخصي فقط من سجن الاكتئاب الموحش المظلم.

يمكنك من خلال مقياس علمي يتضمن 21 سؤالا ضمن الكتاب تقييم درجة الاكتئاب لديك ومراقبة فعالية العلاج.

رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا

اشتري من الرابط

ساعات بين الكتب (الطبعة العربية) Kindle Edition

قضى العقاد ساعات طوالًا. لينهل من علومهم ، متجاوزًا الزمان والمكان. فمرَّة يجلس لأبي العلاء المعري ، وأخرى إلى المتنبي ؛ وقد تسنَّى له ذلك بلزومه كُتبهم ؛ أوفى الأخلاء. ولم يحبس العقاد. فخطَّ جمعه هذه الكتب على أوراقه ؛ بين الناس فيعرفوا ما عرف ويخبروا ما خبر. وقد تنوعت قراءات القراءة في الكتب المقدسة ، وكتب التراث ، والأدب ، والفنون ، والشعر ، والفلسفة ، وأخرج لنا هذا الكتاب الذي حوى الكثير بأسلوبه الجزل المتعمق.

من الرابط

عن الكاتب

Solimanco

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

التسميات

التسميات

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

Solimanco