Solimanco Solimanco
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

Mohmed ail

 Mohmed ail

سلسلة الربح من التسويق بالعمولة والافيلييت والتجارة الالكترونية ➡️http://bit.ly/AffiliateMoAli سلسلة الربح من البيتكوين ➡️http://bit.ly/BitcoinMoAli سلسلة الربح من الترجمة وكتابة المقالات ومجال التفريغ الصوتي ➡️http://bit.ly/TWTMoAli سلسلة الربح من التصميم والتصوير والجرافيك وعمل راتب شهري ثابت ➡️http://bit.ly/GDPMoAli سلسلة الربح من اليوتيوب واستطلاعات الرأي والاعلانات والربح من اختصار الروابط ➡️http://bit.ly/EarnFastMoAli سلسلة الربح من التطبيقات ➡️http://bit.ly/AppsMoAli

===============

 

اليزيد اليوسفي

افضل 25 شهادة التسويق الرقمي المجانية والمدفوعة لسنة 2020

مع تزايد الطلب على متخصصين في التسويق الرقمي من كبريات الشركات، يبدأ المهتمين والمتخصصين بالتسويق الرقمي بالبحث عن أفضل شهادات التسويق الرقمي، لتحسين سيرتهم الذاتية والحصول على أفضل الوظائف في هذا المجال في أفضل الشركات، لهذا سأشارك معكم اليوم أفضل شهادات التسويق الرقمي المجانية والمدفوعة، التي ستساعدكم في الحصول على وظيفة التسويق الرقمي، وستعمل على زيادة كفاءتكم ومهاراتكم التسويقية، وستفتح لكم آفاقا كبيرة في سوق الشغل، كما ستعمل على تمييزكم بين أقرانكم المسوقين، ويتعلق الأمر بأفضل 25 شهادة تسويق رقمي المشهورة في سوق الوظائف، تابع معي.

1) شهادة تحليلات غوغل من شركة google.

لكي تكون مسوقا رقميا ناجحا لا تحتاج لأن تكون خبيرا في تحليل البيانات، لكن من الضروري معرفة كيفية قياس نجاح الحملات الإعلانية، ومعرفة جمهورك المستهدف، وسلوكه وقياس مؤشرات الأداء الأساسية، لهذا تقدم غوغل هذه الشهادة لأولئك الأشخاص الذين يجتازون التقييم النهائي بنجاح، ولكي تحصل على هذه الشهادة ما عليك إلا إنشاء حساب في أكاديمية إعلانات غوغل واجتياز الاختبار.

رابط الشهادة : شهادة تحليلات غوغل

التكلفة: مجانا.

مدة الالتزام: من 4 إلى 6 ساعات.

2) شهادة التسويق الاجتماعي من hootsuite academy.

هي واحدة من أكثر الشهادات طلبا واحتراما في سوق التسويق الرقمي، تختبر مهاراتك الأساسية في التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مثل إنشاء استراتيجية التسويق عبر هذه المواقع، وإدارة الحملات الإعلانية وغيرها…

تقدمها واحدة من أكبر شركات التسويق في العالم hootsuite والتي يوجد مقرها في كندا وتضم أكثر من ألف موظف في أكثر من 13 موقعا حول العالم، كما لدى الشركة أكثر من 15 مليون مستخدم في أكثر من 175 دولة.

تقدم كذلك العديد من الشهادات والبرامج التعليمية بالتعاون مع جامعات عالمية معروفة.

رابط الشهادة: شهادة التسويق الاجتماعي

التكلفة: 199 دولار.

مدة الالتزام: متنوع.

3) شهادة إعلانات غوغل من شركة غوغل.

هي إحدى أفضل الشهادات التي تقدمها غوغل وأحد المتطلبات المطلوبة لكل مشغل يبحث عن مسوق ذو كفاءة.

شهادة إعلانات غوغل تثبت مدى كفائتك ومهارتك العالية في مجال التسويق الرقمي، أكدت غوغل في موقعها الرسمي أن شهادة إعلانات غوغل هي من الاعتمادات الاحترافية التي تقدمها للأشخاص أو الشركات، كما يتم إدراج أسمائهم في منصة الشركاء، مما يعطيهم الشهرة.

وبالتالي توفر لك منصة غوغل الفرصة في التسويق لك عن طريق هذه المنصة.

رابط الشهادة: شهادات اعلانات جوجل

التكلفة: مجانا.

الالتزام: من 4 إلى 6 ساعات.

4) شهادة التسويق بالمحتوى من hubspot academy.

شهادة التسويق بالمحتوى من أكاديمية هوب سبوت هي دورة مجانية 100% عبر الإنترنت.

التسويق بالمحتوى هو شكل من أشكال التسويق الرقمي، يركز على إنتاج وإنشاء ونشر محتوى ذو قيمة، لجذب جمهور معين عبر الإنترنت، يتم استخدام هذا النوع من التسويق بشكل مكثف من قبل الشركات لجذب جمهور مستهدف بالإضافة إلى ذلك، يزيد التسويق بالمحتوى من عدد العملاء والمشترين، مما يجعل العملية التجارية أسهل لكل من المسوقين والعملاء.

رابط الشهادة: شهادة التسويق بالمجتوى

التكلفة: مجانا.

الالتزام: 4 ساعات.

5) شهادة أساسيات التسويق الرقمي من google.

تقدم مهارات من google دروسا مجانية حول التسويق الرقمي والتي تتكون من 26 موضعا، وهي بمثابة وحدات تدريب مثالية لأولئك الأشخاص الذين يتطلعون لتعلم أساسيات التسويق الرقمي في مكان واحد، لذا إذا كنت تتطلع لتعلم أساسيات التسويق الرقمي فإن مهارات من google هي الانطلاق.

رابط الشهادة: شهادة اساسيات التسويق الرقمي

التكلفة: مجانا.

مدة الالتزام: 40 ساعة.

6) شهادة التسويق بالفيديو من youtube.

يستخدم 80% من المسوقين المحتوى المرئي في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لذلك يعتبر الفيديو أكثر أشكال المحتوى فاعلية وجاذبية، لذا تعد القدرة على تشكيل استراتيجية شاملة لمحتوى الفيديو مهارة احترافية مطلوبة للغاية في سنة 2020.

وإذا لم تكن تعرف بالفعل أن محرك البحث youtube هو ثاني محرك بحث بعد google، لذلك فإن شهادة youtube ستوفر لك مصداقية فورية في سيرتك الذاتية، كما ستوفر لك أحدث الممارسات والمعرفة المتقدمة في مجال التسويق بالفيديو.

هناك ثلاث دورات يمكنك الاختيار بينها: نمو القناة، ملكية المحتوى وتحقيق الربح من مواد العرض.

رابط الشهادة: شهادات يوتيوب

التكلفة: مجانا.

مدة الالتزام: من 4 إلى 6 ساعات.

7) شهادة التسويق الداخلي من أكاديمية hubspot.

شهادة أخرى رائعة من أكاديمية hubspot ، إذا كنت تسمع لأول مرة مصطلح التسويق الداخلي فهو منهجية مصممة لجذب الزوار والعملاء المحتملين لموقع الويب الخاص بالشركة.

تعتبر هذه الشهادة مثالية للأشخاص الذين يرغبون في الاطلاع على أفضل الممارسات لجذب العملاء المحتملين.

تتكون الدورة من سبع وحدات، تعطيك كل ما تحتاج لمعرفته، بما في ذلك أساسيات الوصول وخلق شخصية العميل، وفهم رحلة العميل.

يمكن لأي شخص مهتم بالتسويق الرقمي، أخذ هذه الدورة والامتحان.

رابط الشهادة: شهادة التسويق الداخلي

التكلفة: مجانا.

مدة الالتزام: ثلات ساعات ونصف

8) شهادة برنامج blueprint من facebook.

Facebook هي شركة أمريكية تقدم خدمات التواصل الاجتماعي، والتي تأسست منذ عام 2004.

برنامج شهادة blueprint أو شهادة facebook للإعلان هو البرنامج الوحيد الذي تقدمه facebook بشكل رسمي، حيث يطرح العديد من الدورات التدريبية، كما أنه يوصى به لأولئك الأشخاص الذين يعملون في مجال التسويق والإعلان الرقمي، فالحصول على شهادة blueprint تثبت خبرتك المهنية العالية في التسويق على وfacebook، حيث أن البرنامج المعتمد صمم خصيصا لتحسين مهارتك وسيرتك الذاتية.

إن شهادة برنامج blueprint من facebook تقدم اعتمادا لشهادتين بمسارين مختلفين.

شهادة محترف شراء الحملات الإعلانية معتمد من فيسبوك.

شهادة محترف تخطيط حملات إعلانية معتمد من facebook.

رابط البرنامج: شهادات الاعلان على فيسبوك

التكلفة: 150 دولار لكل امتحان.

مدة الالتزام: من يومان إلى ثلاثة أيام.

9) دبلوم مهني في التسويق الرقمي من معهد التسويق الرقمي في إيرلندا.

معهد التسويق الرقمي هو مؤسسة تعليمية رائدة في العالم في مجال التسويق الرقمي، يقع مقره في دبلن بإيرلندا، يقدم المعهد العديد من الدورات التدريبية والشهادات والدبلومات المهنية المتخصصة، والدرجات التعليمية العالية، بدءا من المستوى المبتدئ إلى المستوى المتقدم.

إذا كنت تطمح في الحصول على شهادة من هذا المعهد أوصيك بأخذ الدبلوم المهني في التسويق الرقمي الذي مدته 30 ساعة، والذي ستدرس من خلاله مجموعة من المهارات مثل تحسين محركات البحث SEO والإعلان الرقمي والتسويق عبر البريد الإلكتروني، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي …

وفقا لمعهد التسويق الرقمي، يعمل أكثر من 95% من الخريجين الجدد بما فيهم 80% منهم على مستوى عالي أو إداري في شركات عالمية، مثل facebook, google, nike, hubspot, twitter و coca cola.

رابط الشهادة: معهد التسويق الرقمي ايرلندا

التكلفة: مختلفة.

مدة الالتزام: من ساعتين إلى سنتين حسب البرنامج.

10) شهادة أساسيات التسويق الرقمي من جامعة فيرمونت.

تعتبر جامعة فيرمونت واحدة من أفضل مؤسسات التعليم العالي، وتحتل المرتبة 11 كأفضل جامعة تقدم أفضل شهادة في التسويق الرقمي، والأكثر إثارة للإعجاب، يتم الاعتراف بهذه الشهادة كأفضل شهادة في بريطانيا.

يتم تدريس دورات هذه الشهادة من قبل متخصصين متمكنين في التسويق العام، تقدم الدورة محتوى مفصلا عن التسويق الرقمي من خلال البحث وتطوير الخطط والحملات.

رابط الشهادة: شهادة اساسيات التسويق الرقمي

التكلفة: 1695 دولار.

مدة الالتزام: 10 أسابيع.

11) شهادة محترف التسويق الرقمي معتمد من جمعية التسويق الأمريكية AMA.

جمعية التسويق الأمريكية AMA واحدة من أكبر جمعيات التسويق الرقمي في العالم، ولحسن حظك تعاونت الجمعية مع linkedin learning لإنشاء مسار تعليمي للتحضير لهذه الشهادة المعتمدة من AMA.

يتم تنظيم الدورة والاحتراف للتأكد من مصداقيتك في تصور وتنفيذ استراتيجية التسويق الرقمي.

إن وجود إسم جمعية التسويق الأمريكية AMA على سيرتك الذاتية وملفك الشخصي على linkedin من شأنه منحك سلطة كبيرة على منافسيك واحترام عالمي.

رابط الشهادة: شهادة محترف التسويق معتمد

التكلفة: 249 دولار للأعضاء و 349 دولار لغير الأعضاء.

مدة الالتزام: حسب جهدك.

12) شهادة الإعلام الرقمي والتسويق من جامعة Duke.

شهادة مدهشة أخرى من جامعة Duke في الإعلام الرقمي والتسويق، تم إنشاؤها عبر الإنترنت للعاملين في قطاع التسويق الذين يرغبون في تحسين مهارتهم الحالية، أو الحصول على مهنة جديدة.

تقدم الدورة التدريبية التي تبلغ مدتها 12 شهرا، والتي يقدمها أصحاب النفوذ والخبراء، تتكون من 35 ساعة عبر الإنترنت، تغطي موضوعات مختلفة في التسويق الرقمي مثل تحسين محركات البحث SEO، والتسويق بالمحتوى، والتسويق عبر الهواتف الذكية وتحليلات الويب…

رابط الشهادة: شهادة الاعلام الرقمي والتسويق

التكلفة: 3195 دولار.

مدة الالتزام: 12 شهرا.

13) شهادة التسويق الرقمي من جامعة Ecornell.

تقدم جامعة Ecornell برنامجا رائدا للتطوير المهني عبر الإنترنت، تنافس أفضل البرامج في العالم، تمنحك هذه الشهادة نظرة عامة على مشهد التسويق الرقمي وكل ما تحتاج معرفته لتكون ناجحا.

تم تطوير هذا البرنامج من قبل هيئة التدريس في كلية Ecornell كما أن جودة التعليم هي نفسها التي ستحصل عليها كأي طالب مسجل بدوام كامل.

في نهاية الدورة ستكون قادرا على إنشاء خطة تسويق رقمي متكاملة تتوافق مع أهداف عملك.

رابط الشهادة : شهادة التسويق الرقمي

التكلفة:3600 دولار

مدة الالتزام: 2 أشهر.

14) شهادة محترف التسويق بالمحتوى معتمد من copyblogger.

تعتبر شهادة محترف التسويق بالمحتوى معتمد من copyblogger، هي أول شهادة في التسويق بالمحتوى عبر الإنترنت، لكنها مفتوحة في أوقات معينة في السنة، لذا يجب عليك التسجيل بالبريد الإلكتروني لتلقي إخبار عند فتح التسجيلات، وعادة ما تكون مرتين في السنة.

من خلال إنهائك لدورة هذه الشهادة، يجب عليط تعيين عينة من المحتوى الخاص بك للمراجعة من قبل كتاب محترفين، وبمجرد الموافقى على المحتوى الخاص بك ستحصل على شهادة لا تنتهي صلاحيتها.

لديك أيضا خيار آخر وهو أن تكون مدرجا في دليل المسوقين المحترفين على موقع الويب الخاص ب copyblogger، لكي تصبح مؤهلا للحصول على دورة الماجستر (إذا تم اختيارك).

رابط الشهادة: شهادة محترف التسويق بالمحتوى

التكلفة:495 دولار.

وقت الالتزام: حسب جهدك الخاص.

15) شهادة مدرسة الطيران من twitter.

تعرف في هذه الشهادة على كيفية ترك الانطباع على 330 مليوم مستخدم twitter من خلال Twitter flight school.

يقدم موقع Twitter مسارين منفصلين لمساعدة المسوقين الرقميين على جذب انتباه العملاء المعتمدين.

يعد برنامج التسويق على Twitter مثاليا لأولئك الذين يتطلعون إلى اكتشاف المزيد من فرص العمل على الشبكة الاجتماعية.

رابط الشهادة: مدرسة الطيران تويتر

التكلفة: مجانا.

مدة الالتزام: مختلف.

16) شهادة محترف إعلانات microsoft معتمد من microsoft.

هي شهادة معتمدة تطلقها شركة microsoft بشكل مجاني،وهي عبارة عن دورة تدريبية تثبت خبرتك ومهارتك بالتسويق باستخدام خاصية إعلانات bing، حيث تهدف إلى تحقيق أكبر نسبة وصول إلى الجمهور بأقل تكلفة ممكنة، وبحصولك على شهادة محترف إعلانات microsoft معتمد، يمكنك توسعة عملك ورفع ملف شركتك عن طريق تحسين مهارة الإدارة والتسويق الخاص بك.

رابط الشهادة: شهادة محترف اعلانات ميكروسوفت معتمد

التكلفة: مجانا.

مدة الدورة: حسب مجهودك.

17) شهادة التسويق الرقمي من كلية New england للأعمال.

تعتبر هذه الشهادة أغلى شهادة في هذا الدليل لكن يمكنها أن توفر لك أكبر قدر من الحرية، وتضم الشهادة العديد من الدورات يمكن الاختيار فيما بينها، كتحليل البيانات، التسويق بالمحتوى، التسويق بالبريد الإلكتروني، التسويق الفيروسي…

تتيح هذه الشهادة للطلاب الفرصة للعمل مع التقنيات الجديدة والناشئة، ودراسة الاتجاهات والتعلم من الخبراء.

لا توجد متطلبات صعبة، يمكن للجميع التسجيل في هذه الشهادة.

رابط الشهادة: شهادة التسويق الرقمي

التكلفة: 10185 دولار

مدة الشهادة: حسب مجهودك (21 ساعة معتمدة لإكمالها).

18) شهادة التسويق الرقمي من brainstation.

تقدم brainstation شهادة التسويق الرقمي عبر الإنترنت أو في الحرم الجامعي حسب اختيارك في شيكاغو ونيو يورك وبوسطن… هو برنامج صممه خبراء يشمل مجموعة كاملة من المهارات الرقمية المتعلقة بالعلامات التجارية والوسائط الاجتماعية والتحليلات الرقمية…

وللحصول على هذه الشهادة، يجب أن تعمل على أدوات google كإعلانات google وتحليلات google وأداة مشرفي المواقع من google، وتقديم مشروع تلخيصي.

رابط الشهادة: شهادة التسويق الرقمي

التكلفة: قم بزيارة موقع الكلية للاطلاع على التفاصيل.

مدة الالتزام: حسب مجهودك (30 ساعة معتمدة لإكمالها).

19) شهادة التسويق عبر البريد الإلكتروني من hubspot academy.

تقوم شهادة التسويق عبر البريد الإلكتروني بتعليم المسوقين الطموحين، كيفية إنشاء استراتيجية للتسويق بالبريد الإلكتروني التي من شأنها مساعدتك في تطوير عملك أو حياتك المهنية، سوف تتعلم كل شيئ عن إدارة جهات الاتصال، وتقسيمها…

وبنهاية الدورة يجب أن تكون قادرا على إنشاء وهيكلة استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني.

تتكون الدورة التكوينية من 9 دروس و 27 مقطع فيديو و9 اختبارات تؤدي إلى شهادة معتمدة في النهاية

رابط الشهادة: شهادة التسويق بالبريد الالكتروني

التكلفة: مجانا.

مدة الالتزام: 3 ساعات ونصف.

20) شهادة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي من hubspot academy.

Hubspot هي شركة أمريكية رائدة في مجال التسويق، و hubspot academy هي ملحق التدريب الخاص بالشركة.

تقدم شهادة الsocial media للمسوقين الطموحين الراغبين في معرفة استراتيجية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وآليات عملها، ما عليك إلا الانتهاء من الدورة التدريبية واجتياز الاختبار بنجاح لتحصل على شهادة معتمدة في النهاية، تضيف قيمة كبيرة لسيرتك الذاتية، والتي من شأنها زيادة فرصتك في الحصول على وظيفة.

رابط الشهادة: شهادة السوشيال ميديا

التكلفة:مجانا.

مدة الالتزام: 3 ساعات ونصف.

21) شهادة التسويق الرقمي من marketmotive.

تقدم منصة marketmotive شهادة أخصائي التسويق الرقمي التي تغطي تحليلات الويب المتقدمة، وتحسين محركات البحث والوسائطوالاجتماعية، وأكثر من 20 مشروعا تطبيقيا.

رابط الشهادة: شهادة التسويق الرقمي

التكلفة 1149 دولار

مدة الالتزام: حسب مجهودك (سنة).

22)شهادة التسويق الرقمي من udacity.

تعتبر شركة udacity خيار اخر لتعلم التسويق الرقمي، تقدم برنامج شهادة nanodagree في التسويق الرقمي، تغطي كل ما تحتاجه لتصبح مسوقا رقميا ناجحا، بما في ذلك أساسيات التسويق، استراتيجيات التسويق بالمحتوى، التسويق بالبريد الإلكتروني، والإعلانات الرقمية…

ما يميز هذه الشهادة أنها بإمكانك الحصول على مدرب شخصي محترف.

رابط الشهادة: شهادة التسويق الرقمي

التكلفة: 395 دولار لكل شهر.

مدة الالتزام: 3 أشهر.

23) شهادة التسويق بالمحتوى من معهد التسويق بالمحتوى.

تغطي شهادة التسويق بالمحتوى مجموعة كاملة من المهارات التسويق بالمحتوى في 7 مجالات رئيسية.

المحادثة، القنوات، الجمهور، التخطيط، المعالجة، القياس، والتاريخ لمساعدتك في بناء أساس متين في التسويق بالمحتوى، لذلك فهي واحدة من أفضل شهادات التسويق الرقمي، وهي بمثابة اختيار مناسب لأولئك الأشخاص الذين يحبون الكتابة.

رابط الشهادة: شهادة التسويق بالمحتوى

التكلفة: 995 دولار.

مدة الالتزام: حسب مجهودك.

24) شهادة أخصائي السيو seo specialist من clickminded.

هي واحدة من أفضل الشهادات للأشخاص الراغبين في تولي أدوار وظيفية في مجال تحسين محركات البحث.

رابط الشهادة: شهادة اخصائي السيو

التكلفة: 497 دولار.

مدة الالتزام: حسب مجهودك.

25) شهادة محترف التسويق معتمد من جمعية البيانات والتسويق الأمريكية.

تقدم جمعية التسويق والبيانات الأمريكية العديد من الشهادات من بينها شهادة محترف التسويق الرقمي المعتمد للمسوقين ومحترفي المبيعات، تغطي جميع الميزات الأساسية في التسويق عبر الإنترنت.

من خلال حصولك على هذه الشهادة، سوف تزود نفسك بكل تقنيات التسويق الرقمي.

يتم تقديم هذه الشهادة في وضعين، الوضع المباشر وعبر الإنترنت.

يتكون الوضع عبر الإنترنت من 7 وحدات دراسية متقدمة.

رابط الشهادة: شهادة محترف التسويق معتمد

التكلفة: 2899 دولار.

مدة الالتزام: 18 شهرا.

استنتاج:

تعرفت الآن على أفضل 25 شهادة في التسويق الرقمي على الإنترنت، لذا حان الوقت لحصولك على واحدة أو أكثر من هذه الشهادات، وابدأ مسيرتك المهنية في هذا المجال بنجاح.

عن الكاتب

Solimanco

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

التسميات

التسميات

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

Solimanco